مطعم المدهن

  • نشر في: 8 نوفمبر، 2018
  • بواسطة:
مطاعم و كافيهات الخليج
مطعم المدهن

مطعم المدهن

مطعم المدهن

التقرير الأول لمشاركة المتابعين

الموقع

السلام مول منطقة المطاعم
ولهم أيضاً فرع في عزيز مول
..
أوقات العمل من ٨ صباحاً الى ١٢ منتصف الليل
.

اليوم فطورنا كان من المدهن
طلبنا كان شكشوكة بـ ١٣
وعريكة
بـ ٢٠
وشاهي حليب الواحد بـ ٣ريال
من المطاعم اليمنية اللذيذة مرة
انصحكم فيه واسعارهم حلوة😍👌🏻.

 

مطعم المدهن

التقرير الثاني لمشاركة المتابعين

 مساء الخير 😃 …. تقييم بسيط لمطعم “المدهن” في السلام مول
وهو مطعم شعبي يقدم أكلات يمنية صنعانية
.

المطعم رغم بعده قليلا عن مدخل منطقة المطاعم إلا أن رائحته تجذبك فور دخولك وقد تغير خططك المسبقة للغداء من مطعم معين 😄
.

الطلبات كانت

(فحسة لحم) ويأتي معها (خبز ملوح) …. الفحسة عبارة عن مزيج من اللحم الطري مع المرق المنكه … وقد يتم إضافة بعض الخضروات … .

الاسم مشتق من ” فحس اللحم” وهو “مثل الهرس والتقطيع … بالنسبة لتقييم الطبق فاللحم طري جدا .. والمرقة تم تسبيكها بشكل جيد وواضح من خلال انفصال الزيت عن المرق.. نكهة اللحم طيبة والخضار (بطاطس وفلفل رومي) مستوية وطرية وفي نفس الوقت محافظة على قوامها .. الطبق به نكهة حموضة موزونة 👌 .. وفي الخلفية هناك نكهة خفيفة لذيذة للكزبرة الخضراء …
.

أيضا الطبق كان ساخن جدا و”يغلي” كما هو واضح بالصورة ( بعد مايبرد المرق قليلا تتماسك المكونات أكثر ويمكنك تغميسها ) وسبب محافظته على الحرارة الصحن الحجري المقدم فيه أو مايسمى في اليمن “الحرضة” حافظت على حرارته لوقت طويل … . ًهناك إضافة لهذا الطبق ولكن لم أجدها في مطاعم “المولات” ربما في المطاعم الشعبية وهي (خليط الحلبة) .. يوضع ك”تتش” نهائي😄 فوق الطبق .. واظن أن تنوع وتعدد خلفيات الزبائن يضع احتمال عدم تقبله فأصبح يقدم الطبق بدونه …. باختصار الطبق لذيذ ومشبع يكفي شخصين … أو شخص واحد جائع جداً 😄 .

أما بالنسبة للملوح وهو من أنواع الخبز المسطحة والمكونة من عدة طبقات هشة بسبب دهنها بالسمن … هذه المرة واضح أن المعلم كان موده “مش مزبوط” 😄 .. الملوح على غير العادة لم يكن مورق بالإضافة أنه كان مقرمش لاتستطيع التغميس به .. .

الطعم:
الفحسة ٨/١٠
الملوح ٦/١٠

السعر (٣٠ ريال)
٨/١٠
.